أعمدة الرأي

سوبر هاتريك

طارق محمد عبد الله

 

غرفة الإنعاش….!!

& وبعيدا عن الرياضة قريبا من المعاناة جراء الظروف الاقتصادية الطاحنة فإن ماتردد بأنه يحدث بمصر اخت بلادي الشقيقة من ضياع لكبارنا ونسائنا وبناتنا امر مؤسف وبعيد جدا عن عاداتنا وتقاليدنا السمحة غالبتني دموعي وانا اسمع مايحكي عن رجل سوداني شوهد متنقلا مابين الشوارع ينام فيها واتخذها سكنا له والمولم أن قصته تتلخص في أن أبناءه ارسلوه للعلاج مع صديق لهم ظنوه وفيا جراء سنين العشرة الطويلة ولكنه هرب واختفي هو واموال علاج الشيخ الكبير.

& وكلو كوم والبنت السودانية ذات ال١٦ ربيعا والتي تعمل في احد المطاعم وتتعرض يوميا لمئات التحرشات كوم تاني ومآيدمي القلوب إجابتها عندما سألها احد السودانيين المقيمين هناك كيف ولماذا اتيتي إلى هنا..؟؟

أجابت من أجل مساعدة أسرتي لأنهم ( ماعندهم قروش)..بالاضافة إلى

الأم التي تم ( طردها) من الفندق عند الساعة الواحدة صباحا هي وابنتها لأنها لم تدفع إيجار الغرفة والفنادق لا تجامل بطبيعة الحال.

& وَمايحرق الدواخل ويشعلها نااااارا الحديث المستفز عن بنات سودانيات حايمات في شوارع المهندسين وغيرها وغيرها من حكاوي وقصص تمرس بعض السودانيين المقيمين هناك على عمليات السرقات والاحتيال والنصب والموجع والمولم جدا أن كل هذه المآسي لم تحرك ساكنا في دواخل كل الساعين نحو السلطة والمصالح الذاتية أفيقوا ياهولاء فإن الوطن الجريح يحتضر بغرفة الإنعاش حكموا ضمائركم واجتمعوا على إنقاذ الوطن من التلاشي.. كفانا هوان السوداني و السودانية لايستحقون كل هذا الذل.

& نعم الأوضاع سيئة جدا بالسودان ولكن الهروب إلى مصر دون دراسة ليست حلا ومصر ليست فردوسا مفقودا وهي ليست كندا أو أمريكا وحتى ثلاثة أرباع سكانها يعانون الفقر مثلنا ويعافرون ويدافرون من أجل الحياة ونصيحتي لكل من يظن أن الحل في السفر إلى مصر (ماعندك القروش البتكفيك ماتمشي مصر ) وعشان تعيش هناك السكن مشكلة والشغل مشكلة والمرأة التي تلملم قروش وتخم أولادها وتسافر لمصر ظنا منها أنه الحل لضائقتها المعيشية تنتحر هي وهم والمنظمات التي يعول عليها البعض كثيرا لاتدعم في كل الظروف حتى لايظنها البعض طوق نجاة وباختصار ماعندك حق العلاج ومرتب سكنك وعارف حتسكن وين، ومعيشتك ومطلع حق الرجعه بالباص بعيد ماتمشي مصر ساااااكت وتغش نفسك.

أهداف سريعة.. أهداف سريعة

& وقريبا من الرياضة و بالرغم من المعاناة الاقتصادية الشديدة والتي تبدا من( التكل) في شاي الصباح في حق الفطور والملاح وحق الإيجار وحق سيد الدكان.

& فإن الشعب الأزرق الوفي وفر حق دخول مباريات الهلال الإعدادية أمام الاشانتي وسيمبا.

& وكان حاضرا بكثافة ورسم لوحة إبداعية صنعت الحدث وكان حديث القارة السمراء. &و الشاهد بأن الجمهور الصابر على مآسي المدنيين والسياسيين والعساكر دفع المليارات من أجل مشاهدة الهلال الجديد.

& وفي خضم كل هذه المعاناة هاتفني هلالابي من دنقلا اسمه إبراهيم قبلي ومعه صديقه عبد الله.

& وطالبا مجلس الهلال بإنشاء فرع لنادي الهلال بدنقلا بل وذهبا لأبعد من ذلك وتعهدا بسك موضوع قطعة الأرض وحتى التكفل بعملية البناء.

& والحديث أعلاه رسالة للسوباط والعليقي من أجل الالتفات لمطالب هلالاب الأقاليم.

& كنز الهلال الحقيقي يتمثل في جمهوره الوفي العظيم والذي يستحق أن يعمل الجميع من أجل اسعاده بالبطولات والإنجازات

& والمعنيين هم مجلس الإدارة بكل قطاعاته والإطار الفني بكل مكوناته والفرسان داخل الميدان اجانب ومحليين

& والرسالة نبعثها للاعبي الأزرق بربطة المعلم الهلال نعمة كبيرة وفضل من كريم والماعارف فيكم يعرف.

& لذلك لم نندهش عندما عبر ساخو عن ندمه لأن الشرف الباذخ الانضمام للهلال فاته في هذا الموسم وغيره كثر ولكنه باح وصرح بما في داخله.

& ونعتقد بأن ساخو الشفت فتح الباب واعين مجلس الهلال مبكرا تحت شعار شوفونا وماتنسونا ياجماعة شفتوا كيف…؟؟؟؟

& نتطلع لهلال قيافة فايت العرب والافارقة مسافة.

& ويظل الهلال الرقم الصحيح وغيره الكسور والبواقي.

& ازرق وابيض لون الفل هلال القمة حبيب الكل.

& واخيرا أحمد الله كثيرا أنني حي ازرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا.. النسخ ممنوع