رياضة محلية

كواليس رحلة أديس “1/2”..طارة يبدأ المباراة بالفاتحة.. والعليقي يحتفل بهدف روفا بطريقته الخاصة

ريجيستا : صباح المصباح

حفلت مباراة الهلال ومضيفه سان جورج الأثيوبي بالكثير من الأحداث، التي بدأت منذ وصول الهلال لأديس أبابا وتواصلت حتي وصول البعثة للخرطوم .

عوض طارة يفتتح المباراة بالفاتحة

ظهر التوتر والقلق بصورة واضحة للعيان علي عضو مجلس الإدارة ونائب رئيس القطاع الرياضي بنادي الهلال عوض طارة ، الذي إفتتح المباراة بقراءة سورة الفاتحة ، وظل يردد الكثير من الدعاء قبل إطلاق حكم الوسط الجيبوتي محمد ديرني لصافرة بداية اللقاء.
ومعروف عن طارة بأنه كان يقود التشجيع من المدرجات وتولي منصب مسؤول قطاع الشباب لفترات طويلة حقق فيها نجاحات ملموسة قبل أن يترشح لعضوية مجلس الإدارة مؤخرا ويحرز أعلي الأصوات.

العليقي يحتفل بهدف “روفا” علي طريقته الخاصة

حرص نائب رئيس الهلال ورئيس بعثته لأثيوبيا محمد إبراهيم العليقي علي رفع الروح المعنوية للاعبين ، وتحدث معهم قبل المباراة مطالبا بتقديم عرض يرضي طموحات الجماهير التي مازالت تتطلع للكثير منهم.
ومع إنطلاقة المباراة قاد العليقي التشجيع من المقصورة ، وظل يتفاعل مع كل هجمة للهلال ، ويعاتب الحكم بصوت عال عندما يظلم الفريق ، ولم يهدأ له بال الا بعد هدف “روفا” الذي إحتفل العليقي به علي طريقته الخاصة وسط دهشة إدارة سان جورج التي ظلت تتابع إنفعالات رئيس بعثة الهلال بإهتمام بالغ ، وبعد الهدف وسيطرت الفرقة الزرقاء علي مجريات اللقاء .. والمباراة تمضي الي الدقائق الأخيرة لم يستطع العليقي البقاء في المقصورة وذهب لمدرج الجماهير السودانية وظل يقود التشجيع بنفسه في المدرجات.
ووضح من خلال إنفعالات رئيس القطاع الرياضي بنادي الهلال بأنه عاشق متبتل في محراب الهلال ولم يأت له صدفة كما ظل يردد البعض.

إدارة سان جورج تبدأ الأساليب القذرة مبكرا

إستخدمت إدارة سان جورج كل الأساليب القذرة في مواجهة الهلال ، بداية من عدم الإستقبال الجيد للبعثة ، بجانب عدم الإهتمام بها ووضع العراقيل في طريقها ، وتواصلت الحرب بمنع الفريق من التمرين الختامي علي أرضية الملعب الا أن تدخل مراقب المباراة والذي أمر بفتح الأبواب للهلال ، وعندما لم تجد إدارة سان جورج ثغرة في الأزرق، لجأت الي فحص الكورونا وطالبت إدارة البعثة الهلالية بإعادة الفحص في معمل أخر بحجة أن المعمل الذي أجريت عليه الفحوصات غير معتمد في بحر دار ، ولكن الجنرال حسن محمد صالح رفض هذا الحديث جملة وتفصيلا وتمسك برأيه وأكد لهم بأنه تواصل مع مسؤول الكورونا بالكاف، وأكد أن الإجراءات صحيحة ، وبعد فشل خطتهم لجأ الخصم لضرب الهلال من ناحية معنوية ، وبالفعل أصدر أوامره الي سائق البص الذي وفره للبعثة بعدم الذهاب الا بعد ساعة فقط من بداية المباراة ، لتضطر إدارة البعثة لتأجير حافلة نقل عامة لنقل اللاعبين لإستاد بحر دار.
ورغم إعتزار رئيس سان جورج للعليقي بالإستاد ، وتأكيده علي عدم علمه بهذه الأساليب القذرة الا الحقيقة التي يجب ان تقال أن الأثيوبي حاول هزيمة الهلال معنويا قبل المباراة.

بحر دار مدينة لا تعرف السهر

عند مغيب الشمس قل أن تجد شخصا بالشارع ، الجميع هناك يستيقظ مع الصباح الباكر ولكن منذ السادسة أو السابعة مساءا يخلو الشارع من المارة ولا تسمع الا أصوات العربات التي تأتي علي فترات متقطعة.
المواطنون هناك يمتهنون المهن الهامشية مثل تجارة الدجاج وخلافها ، كما أن البساطة هي عنوانهم ..يستقبلون ضيوف المدينة بترحاب كبير ولديهم محبة خاصة للسودانيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا.. النسخ ممنوع