تقارير وحوارات

مدرب المنتخب الأثيوبي ل”ريجيستا” هدف روفا قتل احلام سان جورج في التأهل

حوار : صباح المصباح

أكد مدرب المنتخب الاثيوبي وبتو أباتي أن الهلال قطع شوطا كبيرا نحو التأهل للدور القادم من البطولة الأفريقية .
وإمتدح مدرب الاهلي شندي السابق مقدرات الكنغولي فلوران ، مشيرا الي أن التغيرات التي أجراها قلبت الطاولة لصالح فريقه ، كما ابدي إعجابه بثلاثي الهلال …والكثير من التفاصيل التي ذكرها خلال الحوار التالي.
*مرحبا بك كوتش وبتو عبر “ريجيستا” ، وبداية ما هو تعليقك علي لقاء الهلال وسان جورج؟
_مرحبا بكم ،وتحياتي لكم جميعا ، والشعب السوداني والأثيوبي شعب واحد وهناك علاقات متينة بيننا منذ قديم الزمان ، أما بخصوص المباراة فإعتقد انها قد إنتهت تماما.
*ماذا تقصد بحديثك؟
_أقصد أن النتيجة التي إنتهت عليها المباراة ، قتلت أحلام سان جورج في التأهل ، كما أن هزيمة فريق مثل الهلال بهدفين فقط مقابل هدف ، نتيجة مفخخة وغير مضمونة بكل المقاييس ، وذلك من واقع أن الهلال يعرف من أين تؤكل الكتف.
* تبدو واثقا من تأهل الهلال علي حساب سان جورج ؟
_قالها بلغة عربية مكسرة ”
الكورة إنتهت” ، “والهلال غالب غالب” ، ولو وجد الهلال عشرة دقائق فقط في ملعب بحر دار لخرج منتصرا ، لا سيما وأنه سيطر علي مجريات المباراة تماما خاصة في الشوط الثاني ، وهدد مرمي سان جورج بالكثير من الهجمات الخطرة التي لم تجد طريقها للمرمي، وهنالك صحوة كبيرة للفريق السوداني في شوط المدربين ، وهذا يدل علي حديثي الذي ذكرته قبل قليل ان الفوز بهدفين فقط أمام الازرق يعني وداع البطولة ، وكان علي سان جورج أن يفعل أي شئ من أجل حسم المباراة من أثيوبيا لأن الهلال علي ملعبه صعب المراس ، ولديه جماهير تمثل اللاعب رقم واحد .
* علي ذكر المدربين ، ماهو رأيك في التغييرات التي أجراها فلوران ؟
_فلوران مدرب كبير ومعروف علي مستوي القارة الأفريقية ، حقق العديد من النجاحات علي مستوي بلده ، وقاد نهضة بركان لمنصات التتويج ، وإعتقد أن التغييرات التي أجراها في شوط المدربين غيرت شكل الفريق تماما ، وسيطر من خلالها علي المباراة ، وهذا يؤكد علي قراءته الجيدة للملعب ، وأتمني له التوفيق مع الهلال.
*أذن ماهو رايك في الهلال بعد الإضافات الأخيرة علي مستوي اللاعبين؟
_ الهلال “زي العربية ، لكن الماكينة ما متحركة” ، ويحتاج لفترة لظهور الشكل الحقيقي للإضافات الجديدة ، وهنالك عوامل خارجية مثل الإنسجام والتأقلم علي الأجواء في السودان ، الأن الفريق جيد ، لكن هنالك مشاكل في ختام الهجمة .
*لاعب لفت نظرك؟
_لفت نظري محمد المنذر ، الغاني إبراهيما ، ياسر مزمل ، هذا الثلاثي مميز للغاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا.. النسخ ممنوع