رياضة محلية

الساحلي يلعب مباراة ذهاب دور ال32 بملعب الدفاع الجوي بالقاهرة

أيمن عبد النبي أحمد

وافق الإتحاد الأفريقي CAF رسمياً لنادي هلال الساحل بإعتماد إستاد الدفاع الجوي (30 يونيو) بالقاهرة ليكون مسرحاً لمباراة النادي بذهاب دور ال 32 في البطولة الأفريقية الكونفدرالية أمام نادي بيراميدز المصري والتي ستلعب في السادسة من مساء السبت 8 إكتوبر 2022.

وكان مجلس إدارة النادي قد قرر رسمياً لعب مباراة الذهاب بمصر بدلاً عن السودان وذلك في الإجتماع الذي أنعقد بمقر النادي ببورتسودان يوم 24 سبتمبر ورجح كفة ملعب الدفاع الجوى على الخيارات الأخرى ليكون مسرحاً للمواجهة الأفريقية التأريخية الأولى بين قطبي الكرة بالسودان ومصر وخاطب الإتحاد الأفريقي بذلك.

وتعد المواجهة هي الأولى فعلياً والتي تجمع بين نادي بيراميدز المصري ونادي سوداني.

وكان هلال الساحل قد شرع منذ فترة في التحضير لقيام معسكر بالقاهرة إستعداداً لدور 32 من البطولة والتي يطمح النادي في الذهاب بعيداً فيها وبلوغ دور المجموعات كهدف أول له ما بعده.

وسيبدأ معسكر القاهرة حسب ما هو مخطط له في الرابع من إكتوبر ويستمر حتى أداء مباراتي الذهاب والإياب واللتان ستجريان بذات الملعب، وكان قد تأجل تاريخ السفر بسبب قرعة الدوري السوداني الممتاز والذي كان مقرراً لبدايته 2 إكتوبر ولكن لم يحدد موعد بدايته حتى اللحظة برغم تحديد أطراف المواجهات الدورية.

الجدير بالذكر أن هلال الساحل كان قد أقصى بطل تنزانيا نادي جيتا قولد العنيد في الدور التمهيدي، بينما لم يلعب بيراميدز هذا الدور وكان قد نال لقب وصيف البطل في النسخة الماضية والتي حاز لقبها نادي نهضة بركان المغربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا.. النسخ ممنوع