رياضة أفريقية

مازدا : سيكافا حدث كبير..والإهتمام بالبنيات التحتية مهم

 

حوار : صباح المصباح

 

تحدث المستشار الفني للمنتخبات الوطنية محمد عبدالله مازدا عن بطولة سيكافا ، مشيرا الي إنها حدث كبير يجب أن لا يمر مرور الكرام ، وأوضح بأنها أصبحت تستحوذ علي إهتمام الكاف أيضا ، وهذا إن دل علي شئ إنما يدل علي قوتها في الآونة الأخيرة.

وأكد مازدا أن السودان ولفترة طويلة جدا ، لم ينظم بطولة علي أرضه ، مضيفا أن إستضافة بطولات مثل سيكافا للمنتخبات ، يجب أن تكون فاتحة خير لإستضافة بطولات أخري.

وأشار الي أن الإتحاد العام لكرة القدم ، أبدع في التنظيم ولم يترك شاردة أو واردة للظروف ، كل شئ كان منظما ودقيقا ، حتي علي مستوي الدخول والخروج ، بالإضافة الي البعثات والعمل علي راحتها من خلال مرافقين للبعثات المختلفة.

لافتا الي أن الرضا من قبل ضيوف السودان يؤكد أن التنظيم كان ناجحا.

 

لابد من الإهتمام بالبنيات التحية

 

لفت المستشار الفني للمنتخبات محمد عبدالله مازدا الي ضرورة الإهتمام بالبنيات التحتية ، موضحا بأن التقدم للإمام في مجال الكرة يبدأ من البنيات التحتية.

وقال أن هنالك أزمة ملاعب كبري بالسودان ، إنعكست علي شكل الأندية السودانية التي أضطر البعض منها للعب مبارياته خارجيا ، الشئ الذي إنعكس سلبيا عليها وأدي الي وداع البعض للبطولات الأفريقية.

ودعا مازدا الدولة للإهتمام بالبنيات التحتية وتأهيل الإستادات والملاعب المختلفة ، مشيرا الي أن سيكافا ستكون ضربة البداية لإستضافة بطولات قادمة ، ولكن لابد من تأهيل الملاعب.

عامل إيجابي في مصلحة منتخب الشباب

 

تقدم المستشار الفني للمنتخبات الوطنية محمد عبدالله مازدا ، بالتهنئة للمنتخب الأولمبي بمناسبة عبور بنين والتأهل للمرحلة المقبلة ، مؤكدا بأن المباراة كانت صعبة ولكن اللاعبين تمكنوا من قلب الموازيين لمصلحتهم .

وتحدث مازدا عن منتخب تحت 23 عام ، مشيرا الي أن هنالك عدة عوامل في مصلحته منها عامل الأرض والجمهور ، مطالبا بالإستفادة من هذه العوامل.

وتمني التوفيق لمنتخب الشباب في بطولة سيكافا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا.. النسخ ممنوع