تقارير وحوارات

بعد النجاح الكبير للتسجيلات الأخيرة. هل يعود الهلال إلى عهد الظلام ؟؟

كتب:علي عصام
يوم 22 يونيو الماضي اتخذ مجلس إدارة نادي الهلال قرارا تاريخياً بتكوين مكتب رصد ومتابعة المواهب ومتابعة الدوريات المحلية والخارجية بقيادة نجمه السابق محمد أحمد بشير “بشة” وكان نتاج ذلك القرار قيام النادي بتعاقدات وصفت بالتاريخية من واقع المحترفين المميزين الذين ضمهم الهلال إلى صفوفه وهم محترفين شهد على تميزهم معظم الفنيين وكذلك أصبحوا مصدر تفاؤل للجمهور الهلالي.
تميز مكتب الرصد والمتابعة لم يتوقف على إختيار عناصر جيدة فقط والأجمل أن الهلال حصل على توقيع أولئك اللاعبين بمبالغ زهيدة بالمقارنة مع سنوات العقد الطويلة.
مجهود عظيم بذل من اللجنة ومن خلفهم رئيس القطاع الرياضي الشاب محمد إبراهيم العليقي وينتظر الأهلة أن يقوم الهلال باضافات محدودة ونوعية في المراكز التي تشكل أزمة كبيرة للهلال مثل الظهير الأيمن ليقارع كبار القارة ويصل للأدوار المتقدمة لدوري الأبطال لتكون انطلاقة للفريق للتألق في دوري السوبر الإفريقي البطولة الجديدة التي إستحدثها الكاف.
بعد كل تلك الإيجابيات العديدة في هذه التجربة الوليدة والتي وضعت الهلال في المسار الصحيح بدليل وصول الهلال لدور المجموعات رغم وعورة طريقه و الفوز بكأس السودان وصدارة الدوري الممتاز بالعلامة الكاملة إلا أن إدارة النادي متمثلة في القطاع الرياضي تريد أن تعود بنا سنوات عديدة إلى الوراء بما رشح من أنباء عن ترشيح المدرب الكنغولي فلوران لعدد كبير من “العطالى ” و “المواسير”.
مصادر “ريجيستا” كشفت ان المدرب لا يريد إستمرار كل الأجانب الموجودين مع الفريق بإستثناء مواطنه ماكابي ليليبو و سنكشف للرأي العام الهلالي كل الأسماء التي يريد المدرب توريط النادي بها وهي دعوة للتدخل قبل أن تقع الفأس في الرأس وليس بحثا عن البلبلة و هدم إستقرار النادي.
من هم مرشحي المدرب بدلاً عن فيدينهو ؟
1-المدافع الجابوني غيلكريست نقوما Gilchrist Nguema بدون نادي من شهر يوليو 2021م بعد الاستغناء عنه من ناديه ماكابي نازارات الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية الاسرائيلي.

2–المدافع الرواندي تيري مانزي Theiry Manziبدون نادي منذ يوليو الماضي.

3-المدافع اليوغندي موسى رمضان Musa Ramathan لم يلعب اي مباراة منذ أواخر أغسطس ولم يلعب سوى مباراة واحدة مع منتخب يوغندا .

4-المدافع الكاميروني هيرفي نغوما Herve Ngomo لم يشارك مع ناديه نيو روز العراقي في الخمسة مباريات التي لعبها في الدوري العراقي يذكر أن اللاعب كان بديلا لسلمون بانغا في القطن الكاميروني ولم يتم إختياره حتى في منتخب المحليين وفضل نادي سيمبا التنزاني محترف الهلال السابق العاجي محمد واتارا عليه .
ألم يتعظ العليقي من تجربة السنغالي دياغني الفاشلة ويريد أن يكرر نفس الأخطاء؟ بكل تأكيد جماهير الهلال لن تقبل العودة إلى الوراء حتى ولو كلف ذلك الاستغناء عن المدرب نفسه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا.. النسخ ممنوع