رياضة محلية

بيان مهم من رابطة جماهير الهلال المركزية

بسم الله الحمن الرحيم
نادي الهلال للتربية
رابطة جماهير الهلال المركزية.
بيان للكافة.
تابعت جماهير الهلال العظيمة والقاعدة الرياضية بالسودان وخارجه مباراة القمة على ملعب نادي الهلال وما حدث من انفلات وفوضى وتجاوزات من مشجعي المربخ عامة وما يسمى بالتراس المريخ على وجه الخصوص من سلوك مشين لا يمت للرياضة باي صلة مستخدما عبارات بذيئة يعف اللسان عن ذكرها شفاهة وعبر اللافتات التي رفعها اثناء المبارة واصفا فيهاوالهلال وجمهوره بما لا يليق محركة غضب جمهور الهلال العظيم كادت ان تؤدي لكارثة لا يحمد عقباها لو لا تدخل الجهات الامنية باطلاق الغاز المسيل للدموع عليه بعد ان انهال جمهور المريخ تكسيرا وتدميرا لمقاعد استاد الهلال .
ونحن في رابطة جماهير الهلال المركزية نشجب هذا السلوك المشين الذي تنبأنا به لمعرفتنا بنوايا هؤلا المتعصبين ونطالب الجهات الرسمية والرياضية المسئولة بالمحاسبة الكاملة بما يتناسب وهذا الجرم المشهود .
كما لعب طاقم التحكيم الذي ادار المباراة دورا غير نزيه بانحيازة التام للمريخ وصرفه العديد من الحالات الواضحة التي ارتكبها لاعبوه وتعمدهم العنف واضاعة وقت المباراة وكأن هناك اتفاق بينه والمريخ بدليل انه لم يوجه انذارا ولو شفهيا لاحد من لاعبي المريخ رغم ما ارتكبوه من مخالفات واضحة.. وقد تابع الجميع هذه المسرحية المتكررة من حكام الاتحاد العام ولجنة التحكيم الذين يتم اختيارهم بعناية لاهداء الدوري للمريخ بتعطيلهم المتعمد للهلال العظيم كما هو مخطط له.
لكل ما سبق فاننا في رابطة جماهير الهلال المركزية نحذر بكل قوة بعد ان نفذ صبرنا بان المخطط اللئيم لن يمر الا على اجسادنا وعلى مسئولي الدولة والامن والاتحاد العام ولجانة المريخية التي تبحح احد مسئولي المريخ بانها تابعة لناديهم والذي حرض امس من داخل الاستاد بسلوكة المشين على كل تلك الفتنة البغيضة التي اثارت غضب كل الاهلة وكل رياضي يعرف اخلاق الرياضة والسلوك السوي القويم .
نناشد ونرجو من مجلسنا الموقر التراجع عن قراره بالسماح لنادي المريخ بلعب مبارياته الافريقية والمحلية وغيرها باستادنا عاكسين رغبة ورأي جمهورنا العظيم في ذلك طالما هذا سلوك المريخ المعتاد والمتوقع.. وكلنا ثقة بان مجلسنا سيستجيب لجمهوره بعد كل الذي حدث في المبارة.
الله الوطن الهلال
رابطة جماهير الهلال المركزية.
30 ديسمبر 2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا.. النسخ ممنوع