تقارير وحوارات

الصيني قيت.. أسرار جديدة تقضي على أحلام المريخ

كتب : علي عصام
قبل أن نشرح أبعاد القضية يجب التفريق بين مصطلحي تمديد التعاقد و تجديده
التمديد : هو زيادة مدة التعاقد أثناء سريانه و يتم فيه إلغاء العقد القديم واستبداله بالعقد الجديد
التجديد : هو توقيع عقد جديد بعد نهاية أو قرب إنتهاء العقد الأول أو توقيع عقد جديد قبل انتهاء أجل العقد السابق على أن يبدأ سريانه بعد إنتهاء أجل العقد الأول.
التوقيع :
يوم 24 مارس 2021 وقع اللاعب عماد الصيني عقدا مع نادي المريخ على أن يبدأ سريان العقد من 12 يوليو 2022 وهو نفس تاريخ إنتهاء العقد الأول للاعب مع النادي بمعنى أنه يعتبر تجديد وليس تمديد كما هو موضح في الأعلى.
خطأ فادح :
يوم 21 يوليو 2022 الساعة 12:02 ظهراً أدخل نادي المريخ عقد اللاعب في نظام الانتقالات المحلية DTMS وبدلا من عمل مطابقة جديدة “Matching” على اساس ان اللاعب حر في النظام أدخل النادي العقد في “بروفايل” اللاعب كتحديث لبيانات اللاعب وهو إجراء غير سليم حيث يتم هذا الإجراء عند التمديد وليس التجديد ويجب أن يرفق مع العقد في حال التمديد موافقة من لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين حسب المادة (42) فقرة (2).
لو قام مسؤول النظام “السيستم” في المريخ بإدخال بيانات اللاعب بمطابقة جديدة لحرم الهلال من إدخال بيانات اللاعب إلا بتغيير اسم اللاعب تماماً كما حدث في قضية الثلاثي عندما ادخل المريخ اسماء اللاعبين بصورة معكوسة ولو حدث ذلك لوقع الهلال في المحظور وتم ادانته بالتحريض بكل سهولة ولكن أخطأ الموظف بعمل تحديث ل “بروفايل” اللاعب في النظام وهذا لا يظهر لمسؤول النظام في الهلال ولا يعتمد أصلا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا.. النسخ ممنوع