رياضة عربية

السودان يستضيف بطولة العرب الفردية للرجال والسيدات للشطرنج

بمشاركة 24 دولة

مشاركة :من عبدالله التمادي

اكاديمية الدراسات الاستراتيجية والامنية تحتضن الفعاليات.. ورئيس الاتحاد الدولي يشهد الحدث

بدأ العد التنازلي لبطولة العرب الفردية للرجال والسيدات للشطرنج الكلاسيكي والتي تستضيفها الخرطوم في الفترة من 25 فبراير حتى 5 مارس المقبلين بمشاركة 22 دولة عربية بجانب دولة جنوب السودان واريتريا كدولة لها عضوية بصفة المراقي.

وأكد الاتحاد السوداني للعبة على حضور رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج اركادي دفوركوفيتش، ونائب رئيس الاتحاد الدولي نائب رئيس الاتحاد الاوربي السيدة/ دانا، ورئيس الاتحاد الافريقي السيدة تشيبسو لوبنق ، ورئيس الاتحاد العربي ونائب رئيس الاتحاد الدولي الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا ، ورئيس لجنة التدريب بالاتحاد الدولي نائب رئيس الاتحاد العربي سامي خضر.

رئيس الاتحاد السوداني عمر دياب اشار الى ان استضافة السودان لمثل هذه الاحداث الرياضية تعود بفائدة كبيرة على المنشط وكذلك البلد المضيف، مؤكداً على ان الترتيبات تسير كما وضع لها، وان عدد من ابرز الشخصيات سيشرفون البطولة حضوراً لمتابعة الفعاليات.

وان المنافسات سوف تقام باكاديمية الدراسات الاستراتيجية والامنية بسوبا، وكذلك استضافة الوفود بفندق الاكاديمية ذاتها.

وفتحت لائحة البطولة الباب امام كل من يرغب من اللاعبين العرب شريطة ان يتم الاعتماد من اتحاداتم الوطنية ، وان لا يتم تزويج اللاعبين او اللاعبات من اتحاد وطني واحد خلال الجولتين الاخيرتين (قدر الامكان) مع امكانية التزويج المبكر للاعبي الاتحاد الاكثر عدداً خلال البطولة .

كما اشارت اللائحة بانه لايجوز المشاركة في البطولة الا عبر الاتحاد الوطني المنتمي بصفة رسمية للاتحاد العربي .

وسوف تقام البطولة (رجال وسيدات) بنظام الدوري الكامل في مرحلة واحدة اذا كان عدد المشاركين 7 الى 10 لاعبين او لاعبات، وكذلك تقام بنظام الدوري الكامل في مرحلتين (ذهاب واياب) اذا كان عدد المشاركين او المشاركات 5 او 6.

وتقام المنافسات حسب النظام السويسري من 9 جولات اذا كان عدد المشاركين او المشاركات اكثر من 10، ولا تقام بطولة الرجال او السيدات اذا قل من 4 اتحادات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا.. النسخ ممنوع