رياضة عالمية

الغانى إينياكي وليامز مهاجم أتلتيكو بلباو في حوار خاص مع الموقع الرسمي “لاليغا”

الغاني  إينياكي ويليامز مهاجم أتلتيك بيلباو   المتوج بجائزة أفضل لاعب افريقي, في منتصف موسم (لاليغا  سانتاندير )  وصاحب الارقام القياسية  في الدوري الإسباني في حوار خاض مع الموقع الرسمي ( لاليغا )
شارك في الحوار :سالم سعيد
فخور لتحقيق الأرقم القياسية مع أتلتيك بيلباو
الغاني  ويليامز  الكرة الأفريقية يمكن أن تصبح مثل أوروبا

لايوجد سر في ان  أكون في منظومة نادي أتلتيك بيلباو  بشكل دائم   وانا محظوظ بذلك  ،  واجتهدت بشكل كبير وانا في أكاديمية النادي  لان أصبح ضمن  حتى وصلت إلى قائمة  الفريق الأول .

انا فخور بمواصلة اللعب دون انقطاع  في بطولة  كبيرة مثل (لاليغا) حتى وصلت  لرقم قياسي مميز  (251 مباراة) ،  في الحقيقة  لم أتوقع تحقيق مثل هذا الرقم  ،  لكني كنت مجتهد في التدريبات بشكل كبير  و من الصعب جدا أن يقوم أحد بكسر هذا الرقم.

خانتي في الملعب ( مهاجم ) تجعل رغبتي الأولي الاستمرارية في تسجيل  الأهداف في المباريات لمساعدة الفريق على الفوز  ،  كما أطمح  إلى قيادة فريقي للظهور الأفضل في البطولات الأوروبية .

أتلتيكو بيلباو نادي كبير يلعب في المستوي الأول على صعيد الكرة الإسبانية ،  وهو امر لا يجعلني أطمح البحث عن نادي آخر الانتقال إليه ، انا سعيد هنا.

المنتخب المغربي كان  مذهل في بطولة كأس العالم  الأخيرة  ، بالأداء والوصول لنصف لنهائي المونديال   وكان فخرا للكرة الإفريقية  ، والمنتخبات الاخري قدمت مستويات مميزة عموماً الظهور الأفريقي كان جيدا .

اعتقد أن منتخب غانا كان يستحق  أن يكون أول منتخب إفريقي يصل لنصف نهائي كأس العالم  وذلك  في نسخة 2010.  لولا ما حدث في مباراة اوروغواري الشهيرة  ، والان  كل تطلعت الجماهير نحو التتويج بلقب أمم أفريقيا .

المنتخبات الإفريقية تطورت كثيرا عن السابق  ويوما ما ستصل إلى  نفس المستوي مع المنتخبات الأوروبية الكبيرة .

اللاعبين الأفارقة يتطورن في أوروبا  ، الأداء   البدني  الذي يميزهم    يمكن  ان يساعدهم   لتقديم  مستوي أفضل في الدوري الإسباني  مع الاجتهاد  والمثابرة  أكثر .

انا فخور بقرار اللعب لمنتخب غانا وفي القارة الأفريقية ،  وتلك كانت رغبة أسرتي   الكبيرة ، واللعب في نهائيات كأس العالم في قطر مع “البلاك ستارز” كان أمر عظيم  وتحول كبيرا في مسيرتي  ، وشعور  رائع وقد سعدت كثيرا بالجماهير الغانية .

تراجع الكرة في بعض البلدان الأفريقية وعدم وجود لاعبين  لهم في الدوريات الأوروبية  يرجع إلى عدم الاهتمام  باكاديميات كرة القدم  .

يذكر أن   الغاني إينياكي ( 28 عاماً ) المولود في مدينة  بلباو والحاصل على الجنسية الإسبانية  أمضى مسيرته الاحترافية بأكملها مع أتلتيك بيلباو .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا.. النسخ ممنوع