أعمدة الرأي

ضوء القمر/د.أيمن لطيف / سؤال للمافيا..

◻️سأطرح اليوم سؤالاً جوهرياً فيما يلي أمر القرار الذي أصدرته (لجنة التراخيص بالكاف) والذي قضى بحرمان جماهير الهلال السوداني من حضور مباريات فريقها من داخل الملعب بذهاب دور المجموعات (وبمعنى أدق مباراة الإبن المدلل)..

~والسؤال هو:

*لماذا سمح (الكاف) بحضور جمهور الهلال أمام سان جورج الإثيوبي والشباب التنزاني (بسعة الملعب) ورفض (الحضور) ولو لمشجع واحد أمام الأهلي المصري رغم غياب معايير الأمن والسلامة “التي يتحدث عنها” عن المباراتين السابقتين في نفس المنافسة*؟!!!!

~هذا السؤال طرحه بالأمس صديقي الحبيب الأستاذ عادل هلال (بصيغة أخرى) .. وكنت قد طرحته (بصيغته هذه) على أحد مسؤولي نادي الهلال الاسبوع الماضي من داخل الجوهرة.. ولم أجد «رداً» غير إبتسامة فاترة يتبعها الصمت الذي يحمل ألف إجابة…

◻️بطبيعة الحال (في ناس راكبة الموجة وماخدة الأمور بفهم سطحي) وهؤلاء سيقولون: الحرمان أتى لإرتفاع المعايير مع التقدم في البطولة………

~و لهؤلاء نقول:
لجنة التراخيص بالإتحاد الأفريقي كانت قد أجازت ملعب الهلال لإستقبال مباريات المجموعات بعد إستيفاءه مطلوبات الكاف التي إستحدثها و رفع سقفها العام الماضي… وهذا أمر متفقٌ عليه..

~أما الأسباب التي يتحدث عنها الكاف الآن والتي إتخذها ذريعة لمنع حضور الجمهور بملعب الهلال فهي متعلقة بما أسماها (معايير الأمن والسلامة) يعني “بحسب وصفهم” هي من الأساسيات والضروريات المُلِحَّة التي لاغني عنها في أي مباراة غض النظر عن المرحلة حتى ولو ماقبل التمهيدي (لأن غيابها يشكل تهديد مباشر لأمن وسلامة الجمهور) ..
يعني هي ليست معايير مرتبطة بمستوى الملعب ومرحلة البطولة مثل الإضاءة “وشدتها” والغرف الـVIP المعزولة بفاصل زجاجي ، وغرفة الألياف الضوئية؛ وطول النجيل و زيادة مقاعد البدلاء وهلمجرا….

(يعني بإختصار.. دورات المياه مثلاً .. هل الجمهور ح يحتاج ليها أمام الأهلي ومابيحتاج ليها أمام سان جورج أو الشباب)!!!

◻️ *ومن هنا كان مبعث السؤال الكبير:*

طالما القصة متعلقة بأمن وسلامة الجمهور و (الكاف) أشد حرصاً على جمهور الهلال من ناديه ..

لماذا لم يرفض الكاف حضور الجمهور للمباريات السابقة (أمام سانت جورج الإثيوبي والشباب التنزاني)؟!!!!!! مع غياب معايير الأمن والسلامة …
وفجأة تذكر (أمن وسلامة جمهور الهلال السوداني) عندما أصبح المنافس إسمه (الأهلي المصري)؟!!!!!!!!!!!

~مع العلم بأن تلك المعايير إكتملت ولو بنسبة 90% عما كانت عليه في مباراتي (سان جورج والشباب).. فكيف ولماذا سمح الكاف (بالحضور الجماهيري) في ظل عدم توفر معايير الأمن والسلامة.. ورفض (الحضور) بعد إكتمالها؟!!!!!

~العاقل يفكر.. ليشرح ويفسر
أما من يبحث عن المبررات الواهية لمافيا الفساد الأفريقي ويريد مهاجمة مجلس الهلال (عمَّال على بطَّال) فلينقطنا بسكاته#

~والحق أبلج.. الا لمن بعينه رمد أو بقلبه مرض..

و…
اللهم أنصر هلال السودان فوق كل أرض وتحت كل سماء..

*Dr.@yman.A.l*
17.2.2023

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا.. النسخ ممنوع