أعمدة الرأي

اوتاد / أحمد الفكي / عندما يكتمل الهلال بدرا

اليوم العاشر من رمضان للعام ١٤٤٤للهجرة الموافق الأول من إبريل 2023 رياضياً تتوجه الانظار في الدول العربية و الإفريقية عامة و الانظار السودانية و المصرية خاصة في العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة صوب إستاد القاهرة الدولي لمتابعة و مشاهدة اللقاء الكروي الهام قمة وادي النيل بين هلال الملايين .. هلال السودان و الأهلي المصري في المباراة السادسة و الأخيرة لهما لحساب المجموعة الثانية دوري المجموعات بطولة الأندية الإفريقية الأبطال المؤهلة لدور الثمانية التي يدخلها الهلال بعدة فرص تبدأ من الفوز و التعادل و الهزيمة بفارق هدف في كل الأحوال ، بينما يدخلها صاحب الأرض و الجمهور بفرصة الفوز الصافي الذي يكفل له التأهل .

هلال السودان الساعي لوضع بصمته في سجل تاريخ العاشر من رمضان ليكون اسمه محفوراً في التاريخ الذي حفظ أحداثاً كثيرة وقعت في ذلك اليوم ومن ذاكرة الأيام على سبيل المثال لا الحصر في اليوم العاشر من رمضان على مدار التاريخ، نذكر عدة أحداثاً مهمة وقعت أبرزها وفاة أم المؤمنين السيدة خديجة بنت خويلد رضيَّ الله عنها و أرضاها عام 3 قبل الهجرة، واغتيال القيادي الإسلامي نظام الملك أبو الحسن علي بن إسحاق عام 485 هجرية، وهو أحد أشهر وزراء السلاجقة ، كان وزيرا لألب أرسلان وابنه ملكشاه، لم يكن وزيرًا لامعًا وسياسيًّا ماهرًا فحسب؛ بل كان داعيًا للعلم والأدب محبًّا لهما ، أنشأ المدارس المعروفة باسمه «المدارس النظامية . وانتصار المسلمين على الصليبيين في معركة المنصورة عام 648 هجرية، واندلاع حرب العاشر من رمضان عام 1390 هجرية.
ليأت الهلال الذي نسأل الله له التوفيق أن يحقق النصر و الفوز على الأهلي في مباراة اليوم العاشر من رمضان التي أخذت الكثير من الإهتمام .
الهلال المتدثر بروح التحدي لا هدف له سوي خطف بطاقة التأهل وهو نصر في العاشر من رمضان سيلحقه في سجل الأحداث التي حدثت في الشهر العظيم المبارك سيد الشهور .
لن يخذل الهلال قاعدته المليونية رغم صعوبة المباراة و لكن لا مستحيل طالما توفرت الإرادة و التخطيط السليم .
الثقة في الله أولاً ثم في منظومة الفريق التي شدت الرحال لتخوض المباراة تحت قيادة المدرب الكنغولي فلوران تجعل الإطمئنان يحتل مكانه في القلب .
مساء اليوم العاشر من رمضان إن شاء الله سيكتمل الهلال بدراً في سماء القاهرة قبل موعده بأربعة أيام .
* آخر الأوتاد :
فى أغنية الطير المهاجر للشاعر صلاح أحمد إبراهيم غناء فنان إفريقيا الأول محمد وردي “طيَّبَ الله ثراهما ” المقطع الذي يقول :
و كان تعب منك جناح
فى السرعة زيد
نهدية لنجوم الهلال التي تخوض مباراة العبور لدور الثمانية مساء اليوم العاشر من رمضان الموافق للأول من إبريل 2023 و الألسن تلهج بالدعاء اللهم أنصر الهلال .. اللهم أنصر الهلال .. اللهم أنصر الهلال .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا.. النسخ ممنوع