أعمدة الرأي

زفة الوان/ يس علي يس/ افاق الاستثمار بالقضارف..!!

° جدد السيد محمد عبد الرحمن محجوب والي ولاية القضارف حرصه على تنمية الولاية وانسانها وذلك بالتطرق لفتح افاق الاستثمار بالولاية، ومنح المستثمرين الفرصة لاقامة مشاريع الانتاج بالولاية والاستفادة من موقعها الاستراتيجي وانتاجها المتنوع لتعويض ما اوقفته الحرب من مصانع وانتاج خلال حرب الخرطوم..!!
° والي القضارف رحب من خلال اجتماع مجلس وزراء الولاية بكل المستثمرين الراغبين في العمل في القضارف، ووجه الوزراء المعنيين بتسهيل كافة الاجراءات للمستثمرين وتوفير الاحتياجات المطلوبة لانشاء مشاريعهم بغرض النهوض بالولاية، واضافة الصناعة بموازاة الزراعة في الانتاج بما يسهم في فتح سوق عمل لمواطني الولاية والمساهمة في توفير الاحتياجات للولاية ومن ثم عموم السودان وسد احتياجات المنتجات التي اوقفتها الحرب..!!
° يمكن للقضارف أن تلتقط القفاز الان وتدعو المستثمرين والرأسمالية لزيارة القضارف والوقوف على الطبيعة لاختيار ما يناسب مشاريعهم من مواقع ومن ثم البدء في بقية الاجراءات الاخرى..!!
° القضارف ذاخرة بمختلف المنتجات القابلة للتحويل الصناعي فيما يتعلق بالزيوت والطحين والصابون والالبان وغيرها من الصناعات البسيطة والمهمة في حياة المواطنين، ولعل الولاية تدرك ذلك من خلال الاهتمام المتعاظم من الوالي بهذا الجانب وتفكيره خارج مربع الفائدة الوقتية في فترة الحرب هذه..!
° الوالي كان ينظر إلى فتح سوق عمل لمواطني القضارف من خلال اجتذاب المستثمرين الى ولايته، ففتح هذه المصانع يعني تشغيل ايدي عاملة وبالتالي فتح الابواب امام الجميع لبداية جديدة وحياة كريمة..!!
° كانت واحدة من ابرز النقاط التي ذكرها والي القضارف خلال الاجتماع هو تشديده واهتمامه الخاص وتوجيهه بالاهتمام بالجمعيات النسوية والزراعية، وتوجيه المدراء التنفيذيين بالاهتمام بصغار المزارعين، وهي خطوة سيكون لها ما بعدها في مستقبل انسان الولاية..!!
° مشكلة المياه بالولاية يمكن ان تحل بشراكات ذكية مع المستثمرين ومن خلال المسئوليات المجتمعية للمصانع والشركات التي ستختار القضارف مكانا للاستثمار، وهو ما سينعكس ايجابا على انسانها وعلى راحته..!!
° على الجميع الالتفاف حول قيادته للتفكير بصوت مسموع في الكيفية التي تجعل من ولايتهم مكانا جاذبا للاستثمار بما يخدم مصلحة الجميع، وعدم الالتفات للمخذلين الذين يربطون الليل بالنهار لافشال مساعي النهضة والتطور في الولاية، لأغراض نظن انها معروفة ومكشوفة للجميع..!!
° قوموا الى ولايتكم يرحمكم الله..!!
° اللهم اغفر لي ولوالدي.. رب ارحمهما كما ربياني صغيرا..!!
° اقم صلاتك تستقم حياتك..!!
° صل قبل أن يصلى عليك..!!
° ولا شيء سوى اللون الأزرق..!!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا.. النسخ ممنوع