أعمدة الرأي

زفة ألوان/ يس علي يس/ الكورة في زمن الحرب..!!

° غبنا لفترة ليست بالقصيرة قسرا بسبب مشاكل تقنية، وفي الاثناء فات علينا التعليق على إحداث كثيرة وكبيرة ومهمة ومتلاحقة، سنحاول أن نتناولها تباعا وفي اوقات مختلفة، خصوصا مع الظرف الاستثنائي الذي يخوض فيه جيشنا العظيم واحدة من إشرف وإشرس المعارك دفاعا عن وحدة التراب، وفي مواجهة عصبة الشر ” الملقطين” من مشارق الارض ومغاربها..!!
° ثم ٱنه كما يقول صديقي الشاذلي الزين خسر الهلال مباراته الأولى في دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، أمام بترو أتلتيكو الأنغولي، ولا أجد ما يزعج في هذه الخسارة، ولا ما يثير القلق، فالمشوار ما زال طويلا، والمباريات ” راقدة” ويمكن من خلالها التعويض والوصول إلى معدل يمكن الفريق من تجاوز المرحلة إلى ما بعدها، بالهدوء والتخطيط ومعالجة الأخطاء، لا بهذه الحملة المحبطة والمسعورة والمذعورة من مجرد خسارة مباراة واحدة..!!
^ هنالك 4 مباريات استهلالية سابقة في مشاركة الهلال في المجموعات، وخسارة بترو هي الخامسة، وعلينا إن نراجع ماذا كانت نتيجة تلك الخسائر، وماذا قدم الأزرق خلال تلك المواسم، بدلا عن هذا النواح والصياح، ومراجعة الاسباب التي إدت إلى تجاوز احباط الخسارة الاولى والانتفاض في وجه المنافسين وتحقيق المطلوب..!!
° إن مشكلتنا الاساسية هي أن الجميع ينصب نفسه قاضيا وجلادا ومحللا فيوجه كل شخص فيهم سهامه على ” الزول الما عاجبو” خصوصا أؤلئك الذين لهم عداوات تاريخية مع لاعبين بإعينهم..!!
° في مثل هذه المواقف يكون نجم المباراة وحلال العقد موجودا على دكة البدلاء، بحسب رإي الجمهور، لذلك تتقافز الأسئلة ” هو المدرب ده خت صلاح عادل ولعب بوغبا كيف”، ” بالله الغربال ده لاعب وجون مانو في الكنبة؟”، وهكذا يعني..!!
° عموما الظروف التي يخوض فيها الأزرق هذا الموسم ظروف صعبة ومعقدة، واجتهدت الإدارة في توفير معسكر دائم وملعب دائم لحين انجلاء الازمة، وانتهاء الحرب، والجميع قلبه معلق بالخرطوم، وبإسرهم هناك في ظل خدمة اتصالات متقطعة تثير القلق في كثير من الأحيان..!!
° تنتظر الهلال مباريات مهمة في المجموعة، يأمل من خلالها حصد النقاط والترقي للمرحلة المقبلة بدعم وسند جماهيره بدلا من هذا التخذيل القاتل..!!
° بالتوفيق لأزرق السودان..!!
° اللهم اغفر لي ولوالدي.. رب ارحمهما كما ربياني صغيرا..!!
° أقم صلاتك تستقم حياتك..!!
° صل قبل أن يصلى عليك..!!
” ولا شيء سوى اللون الإزرق..!!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا.. النسخ ممنوع