رياضة أفريقية

عين علي القارة السمراء مع ORTEGA

حامل اللقب يستهل مشواره بفوز كبير ..الترجي يكسب الكلاسيكو..جوانينغ جلاكسي يفجر المفاجأة.. بيراميدز يقص أجنحة الغربان.. والهلال يتعثر بلواندا

إعداد: النور أحمد عبد الرحمن

اختتمت عصر الأمس مباريات الجولة الأولى لدوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا موسم 2023/2024 والتي لم تشهد مفاجآت كثيرة باستثناء مفاجأة واحدة من العيار الثقيل ولعبت الارض مع أصحابها في معظم المباريات نتابع ذلك من خلال هذه المساحة عبر *عين على القارة السمراء* في الحصيلة الإفريقية للجولة الاولي لدوري المجموعات.

*المجموعة الأولي*
استهل بيراميدز المصري مشاركته الاولي في دوري المجموعات بفوز مهم جداً علي الغربان الكونغولية نادي تي بي مازيمبي بهدف محترفه الجنوب أفريقي فخري لاكاي، ليضع بيراميدز اول ثلاث نقاط في رصيده لتمثل دفعة معنوية كبيرة له في سباق التأهل وخطف ورقة الترشح في هذه المجموعة.

صن داونز الجنوب أفريقي وحامل لقب بطولة الدوري الإفريقي الأخيرة افتتح مشواره في دوري المجموعات بفوز كبير علي الوافد الجديد لدوري المجموعات نادي نواذيبو الموريتاني بثلاثية نظيفة، ليتصدر المجموعة بالشراكة مع بيراميدز ومتفوقا عليه بفارق الأهداف.

*المجموعة الثانية*
فجر نادي جوانينغ جلاكسي البتسواني أولي مفاجأت دوري المجموعات بفوزه الغال علي مضيفه الوداد المغربي مقتلعا منه ثلاثة نقاط من قلب المغرب ليتصدر المجموعة الثانية.

وفي المجموعة نفسها نجح أسيك الإيفواري من فرض التعادل الإيجابي علي مضيفه سيمبا التنزاني بملعب بنجامين مكابا بهدف لكل فريق ليفرط سيمبا التنزاني في نقاط ملعبه خاصة بعد أن كان متقدماً في النتيجة ويصعب مهمته في بقية المباريات.

*المجموعة الثالثة*
حسم الترجي كلاسيكو الكرة التونسية بفوزه المهم جداً علي ضيفه النجم الساحلي بهدفين نظيفين، ليضع الترجي أولي ثلاثة نقاط في رصيده متسلحا بها قبل الذهاب الي تنزانيا لمواجهة الهلال في أولي طلعاته الخارجية، وتنتظر الليتوال مهمة صعبة عندما يستقبل بترو أتلتيكو الانغولي بملعبه برادس الأسبوع القادم، النجم مطالب بتحقيق الإنتصار ولا شئ سواه لضمان بقائه ضمن دائرة المتسابقين علي خطف بطاقة التأهل من هذه المجموعة المعقدة.

وفي المجموعة ذاتها خسر الهلال السوداني مباراته الافتتاحية أمام مضيفه بترو أتلتيكو الانغولي بهدف دون رد، في مباراة لم يقدم فيها بطل السودان المستوي الذي يلبي طموحات جماهيره العريضة، ليكون مطالباً بالتعويض وتدارك الموقف في الجولة القادمة عندما يستقبل الترجي التونسي في مباراة من العيار الثقيل، ولا خيار فيها للأزرق سوي الإنتصار للاستمرار في المنافسة على ورقة التأهل.

*المجموعة الرابعة*
استهل الأهلي المصري حامل اللقب حملة الدفاع عن لقبه بفوز عريض علي ضيفه مدياما الغانى بثلاثية نظيفة ليتصدر المجموعة الرابعة مناصفة مع شباب بلوزداد الجزائري، وعلي الرغم من النتيجة الكبيرة إلا أن الفريق الغاني لم يكن بالصيد السهل وقدم مستوي جيد وقارع الأهلي بدون خوف منه، إلا أن خبرات لاعبي الأهلي المصري الكبيرة حسمت المواجهة لمصلحتهم.

وفي المجموعة الرابعة أيضاً استطاع شباب بلوزداد الجزائري من تحقيق فوز كبير على ضيفه وصيف كأس الإتحاد الأفريقي “الكونفدرالية” للموسم الماضي نادي الشباب التنزاني بثلاثة أهداف دون مقابل، في مباراة شهدت إثارة وندية كبيرة بين الفريقين، ليتقاسم شباب بلوزداد الجزائري الصدارة مع الأهلي المصري.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا.. النسخ ممنوع