رياضة عربية

في أول أيام العام الجديد.. الاتحاد العربي للدارتس يشكّل لجنته الإعلامية

أصدر الدكتور يحيى عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للدارتس اليوم قراراً بتشكيل اللجنة الإعلامية للاتحاد برئاسة الزميل صفوان الهندي من سورية.
وضمت اللجنة في عضويتها عدداً من الإعلاميات والإعلاميين المشهود لهم بالكفاءة والخبرة وهم: صالح البارحي “سلطنة عمان”- زيد السربل “الكويت”- أشرف مطر “فلسطين” – جودي نجيب “الجزائر”- حنان الشفاع “المغرب”-هيام تاج السر “السودان”- نرمين سامي “مصر”.
وستعمل اللجنة وفق توجهات الاتحاد العربي في تنشيط صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي والتعريف بالاتحاد وأنشطته وبطولاته وتسليط الضوء على اللاعبين ونشر الأخبار والمقابلات مع القائمين على الاتحاد ومؤسساته في الدول العربية وتزويد جميع وسائل الإعلام العربية بأخر أخبار وأنشطة الاتحاد مدعمة بالصور.
من جهة ثانية تستمر التحضيرات لإقامة بطولة كأس العرب الأولى للدارتس في مملكة البحرين بالفترة من 18 ولغاية 23 الجاري حيث ستوفر هذه البطولة الاحتكاك وتقييم المستوى الفني للاعبين والدول المشاركة وإعطاء فرصة لظهور الأبطال وتعارفهم واكتساب الخبرات من بعضهم في هذا الحدث الرياضي العربي الكبير.
جدير ذكره أنّ رياضة الدارتس هي إنكليزية المنشأ تحمل الطابع التراثي ضمن عائلة رياضات الرمي, حيث الرماية بالأسهم القصيرة تجاه لوحة الدارتس وهي رياضة ذهنية في المقام الأول تستند على مهارة التصويب ومهارة إجراء الحسابات في وقت متزامن , وتضم اللعبة عنصرين هما السهم واللوحة التي تعلق على الحائط في وضع رأسي تماماً بارتفاع 173 سم من مركز اللوحة إلى سطح الأرض، بينما يقف الرامي على مسافة 237 سم، وتمارس اللعبة على المستوى الفردي، أي فردين متنافسين أو على المستوى الثنائي أو في شكل فرق سيدات أو رجال وناشئين من الجنسين، وتقسم المباراة بين الطرفين المتنافسين إلى مجموعات والمجموعات إلى أشواط وعدد الأشواط يكون فردياً وكذلك عدد المجموعات.
وينظم الاتحاد الدولي 80 بطولة في أنحاء العالم منها كأس العالم التي تقام كل سنتين، إضافة إلى بطولات سنوية,ودخلت اللعبة إلى الدول العربية عام 2014 حين أشهر الاتحاد المصري للدارتس وبعد التواصل مع اللجان الأولمبية العربية وتقديم الدراسة الفنية المؤيدة لتأسيس الاتحادات العربية للدارتس جرى على إثر ذلك تأسيس الاتحاد البحريني للدارتس ثم الاتحاد الليبي وتوالت بعد هذا الدول العربية حتى انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد العربية للدارتس في مارس الماضي وانتخاب المكتب التنفيذي برئاسة د. يحيى عبد القادر رئيس الاتحاد المصري والأفريقي للدارتس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا.. النسخ ممنوع