تقارير وحواراترياضة أفريقية

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي في دوري أبطال إفريقيا

قبل مواجهتي النهائي

كتب : علي عصام
تواجه العملاقان في 22 مباراة سابقة، فاز الأهلي في 10 مباريات و الترجي في 4 مباريات و تعادلا في 8 مباريات .
سجل الأهلي 25 هدفاً مقابل 15 هدفاً للترجي .
أول أربعة مباريات بين الفريقين إنتهت بالتعادل بينما فاز النادي الأهلي في آخر 4 مباريات بين الفريقين.
هدافو الأهلي :
وليد سليمان 3 أهداف (الهداف التاريخي لمباريات الفريقين في الأبطال )
هدفين لكل من محمد أبوتريكة ، المغربي وليد ازارو ، محمد شريف ،بيرسي تاو ، علي معلول
هدف واحد لكل من:
سيد عبد الحفيظ، الأنجولى أمادو فلافيو ، أسامة حسنى، محمد فضل، أحمد فتحى ، عمرو السولية ، السيد حمدى، عبدالله السعيد ، محمد ناجى “جدو” ، النيجيرى جونيور أجاى ، محمود كهرباء ، حسين الشحات
هدافو الترجي :
هدفين لكل من :
الكاميروني يانيك نيانغ، طه يس الخنيسي ، الجزائري يوسف بلايلي.
هدف واحد لكل من :
النيجيري مايكل اينرامو، البرازيلي اديلتون بيريرا، سلامة القصداوي، أسامة الدراجي ، الكاميروني يايا بانانا، وليد الهيشري ، غيلان الشعلالي ، سعد بقير ،أنيس البدري..

⬅️ أول مواجهتين بين الناديين في دور ال 16 لكأس إفريقيا للأندية البطلة عام 1990 تعادل الفريقين ذهاباً وإياباً بدون أهداف و تأهل الترجي عبر ركلات الترجيح بنتيجة 4-2. .

⬅️بعد 11 عام على أخر مواجهة بينهما التقى الفريقان عام 2001 هذه المرة في الدور نصف نهائي لدوري أبطال إفريقيا وانتهت مباراة الذهاب في القاهرة بالتعادل السلبي، بينما انتهت مباراة الإياب في تونس بالتعادل الإيجابي 1/1 ليتأهل النادي الأهلي إلى النهائي.

⬅️أول مواجهة بين الفريقين في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا في عام 2007 حقق المارد الأحمر الفوز بثلاثة أهداف في مباراة الذهاب وانتهت مباراة الإياب لصالح عملاق باب سويقة بهدف نظيف.

⬅️في عام 2010 التقى الفريقان في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا وفاز الأحمر في الذهاب بهدفين مقابل هدف ولكن نجح الترجي في الصعود إلى النهائي بعد الفوز في تونس بهدف نظيف.

⬅️التقى الفريقان أيضًا في عام 2011 خلال دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا وفاز الترجي في الذهاب بهدف نظيف وحسم التعادل بهدف لكل مباراة الإياب.
⬅️في عام 2012 التقى الفريقان في نهائي دوري أبطال إفريقيا وانتهت مباراة الذهاب في القاهرة بالتعادل بهدف لكل فريق ولكن الأهلي حقق اللقب بالفوز في الإياب في رادس بهدفين مقابل هدف.
⬅️في عام 2017 تواجه الفريقين في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا وانتهت مباراة الذهاب في مصر بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل و نجح الأهلي في الفوز برادس بهدفين مقابل هدف ليتأهل لنصف النهائي .

⬅️التقى الفريقان فى عام 2018 خلال دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا وتعادلا بدون أهداف في القاهرة وفاز الأحمر في رادس بهدف نظيف.

⬅️تواجها مجدداً في عام 2018 في نهائي دوري أبطال إفريقيا وحقق الفريق الأحمر الفوز في الذهاب بنتيجة 3-1 ولكن خسر اللقب في تونس بعد الهزيمة 3- 0 في رادس.

⬅️في عام 2021 التقى الفريقان في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا واستطاع الأهلي الفوز ذهاباً وإياباً على الفريق التونسي بهدف في رادس وثلاثة أهداف في القاهرة.

⬅️ آخر مواجهة جمعت بين الأهلي والترجي في النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال إفريقيا 2023 فى الدور نصف النهائي، وفاز الأهلي في رادس بثلاثية نظيفة وفي القاهرة بهدف نظيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا.. النسخ ممنوع