رياضة عالمية

إيناكي ويليامز يفوز بجائزة أفضل لاعب إفريقي في الدوري الإسباني

كتب : سالم سعيد
توج اللاعب الغاني إيناكي ويليامز يفوز بجائزة افضل لاعب إفريقي في الدوري الإسباني ( لاليغا ) ، بعد موسم ممتاز مع فريقه ناديه أتلتيك بلباو شهد تسجيله 12 هدفًا ، أظهر ويليامز مهارة وتفانياً لا مثيل لهما طوال الموسم.

اللاعب الدولي الغاني، حاز على اصوات الجماهير وإعجاب لجنة التحكيم. وحصل على 46 نقطة، أي ما يعادل 24% من الأصوات، وحصل اللاعب المغربي الدولي إبراهيم دياز نجم ريال مدريد على المركز الثاني برصيد 37 نقطة، يليه مواطنه يوسف النصيري مهاجم إشبيلية برصيد 30 نقطة.

عملية التصويت، شارك فيها صحفيين أفارقة من 31 دولة إلى جانب تصويت المشجعين، منحت نقاطًا لكل لاعب بناءً على أدائه. تم تخصيص نقطة واحدة لثالث أفضل لاعب، ونقطتين لثاني أفضل لاعب، وثلاث نقاط لأفضل لاعب.

ويليامز تسلم الجائزة من أسطورة نادي أتلتيك أندوني جويكويتكسيا، ويليامز صرح : “شكرًا جزيلاً لك على هذا التقدير. إنه لشرف كبير أن أمثل جميع اللاعبين الأفارقة في الدوري الإسباني. آمل أن أكون في المنافسة على نفس الجائزة في الموسم المقبل ” .

شهدت هذه النسخة من جائزة افضل لاعب أفريقي في ( لا ليغا ) واحدة من أكثر الجولات تنافسًا في الذاكرة الحديثة. ومن أبرز الأسماء: هاماري تراوري لاعب ريال سوسيداد بحصوله على 26 نقطة، وبرتراند تراوري لاعب فياريال بحصوله على 21 نقطة، وجوناثان بامبا لاعب سيلتا فيغو برصيد 16 نقطة.

جائزة أفضل لاعب إفريقي توج بها الموسم الماضي المغربي ياسين بونو حارس مرمي إشبيليه ، وفي موسم 2022 توج بها النيجيري صامويل شيكوزي لاعب فياريال .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا.. النسخ ممنوع