رياضة عالمية

ختام الموسم الرياضي في إسبانيا

بمشاركة نجوم وسفراء ( لا ليغا )


أختتم موسم الأندية الإسبانية، قامت LALIGA بتقييم الوضع الرياضي في حدث ضم نجوم النادي البارزين بما في ذلك مدرب نادي جيرونا ميشيل وقائد نادي أتلتيك الجديد أوسكار دي ماركوس، إلى جانب سفراء الدوري الإسباني وترجمه السابقين فرناندو مورينتس ، وخافيير ماسكيرانو ، ودييجو جودين.

الحدث ايضا شهد الإعلان عن المرشحين النهائيين لجوائز الليغا ،وسيتم الإعلان عن الفائزين في 28 مايو في حفل يُنظم في سردينيا ، بالتعاون مع جوائز جلوب سوكر.

فريق ريال مدريد حصل على لقب الدوري رقم 36، الفريق تلقي هزيمة واحدة فقط كانت امام اتلتكو مدريد ، لكنه نجح في أن يكون موسمه خالياً من الهزائم في سانتياغو برنابيو.

نجم ريال مدريد السابق فرناندو مورينتس قال : ” فريق ريال مدريد سحب أكبر عدد من الأهداف في الدوري واستقبلت شباكها أقل عدد من الأهداف، فمن المنطقي أن ينال اللقب . لقد فعلوا الكثير من الأشياء بشكل صحيح ويستحقون اللقب حقًا ” .

ابرز قصص الدوري الإسباني فريق جيرونا الذي يدربه ميشيل سانشيز فقد حقق المركز الثالث وهو أعلى مركز على الإطلاق في تاريخهم الممتد 94 عامًا، وتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل لأول مرة على الإطلاق إلى جانب ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو
مدريد في المسابقة الدولية الأولى للأندية في أوروبا .

سانشيز قال : “كان علينا أن نواجه لحظات صعبة للغاية هذا الموسم، كنا نتحدث دائمًا مع اللاعبين عن الوصول إلى دوري أبطال أوروبا، لا يتعلق الأمر أبدًا بالفوز بالليغا” .

سيمثل الثنائي الباسكي أتلتيك بلباو وريال سوسيداد صاحبي المركزين الخامس والسادس في بطولة الدوري الأوروبي ، وعلينا التذكر ايضا بان بلباو ليون فاز بكأس الملك للمرة الأولى منذ 40 عامًا ، الفريق إيكر مونياين وأسطورة النادي راؤول جارسيا، الرجل صاحب ثالث أكبر عدد من المشاركات في تاريخ الدوري الإسباني خلف أندوني زوبيزاريتا وجواكين.

أوسكار دي ماركوس لاعب فريق بلباو منذ عام 2009، أوضح “خسارة النهائيات في الماضي أعطتناالخبرة لتجنب نفس الأخطاء مرة أخرى ، اللعب لهذا النادي هو هدية ، التتويج بعد 40 عامًا كان أمرًا لا يصدق، لا يصدق ” .

وفي الوقت نفسه، سيمثل ريال بيتيس صاحب المركز السابع في دوري المؤتمرات ، الفريق حقق المركز السابع في موسم العودة المثير النجم إيسكو جعله من ضمن المرشحين للجوائز .

نجوم لفت انتباه الكثيرين هذا الموسم في مقدمتهم المهاجم النرويجي
ألكسندر سورلوث لاعب نادي فياريال، الذي حل ثانيا في قائمة هداف الدوري الإسباني بعد أن سجل سوبر هاتريك في مرمى ريال مدريد في الجولة 37، حيث سجل 23 هدفًا، لكن الأوكراني ارتيم دوفبيك لاعب جيرونا سجل هاترك في جولة الأخيرة امام غرناطه وخقق اللقب برصيد 24 هدف .

وقال دييغو جودين نحن فياريال السابق : “سورلوث مهاجم متكامل للغاية قدم الكثير لفريقه فياريال في الموسم الحالي “.

على الطرف الآخر من الجدول، كان الموسم أكثر صعوبة بالنسبة لثلاثة فرق أندلسية وهي قادش والميريا وغرناطة .

انتهت الأحداث على أرض الملعب، إلا أن الفائزين بجوائز الدوري ما زالوا موجودين أيضًا سيتم تأكيده وسيتم الإعلان عنه مع KAFD Globe Soccer European ، في توزيع الجوائز، الثلاثاء 28 مايو في كالا دي فولبي (سردينيا، إيطاليا).

ستقدم لا ليغا أربع جوائز في فئاتها السنوية: أفضل هدف وأفضل لاعب وأفضل مدربوأفضل لاعب تحت 23 عامًا، بالإضافة إلى فريق الموسم الخاص (فريق الموسم، الذي يضم 15 لاعبًا
من أندية مختلفة) وجائزة بطل الدوري الذي ستقدم لفريق ريال مدريد .

سيتم اختيار الفائزين من خلال نظام تصويت المعجبين وقادة الأندية ولجنة الخبراء .

جائزة أفضل لاعب في العام، وهي جائزة مقدمة من EA FC 24، الراعي الرسمي لاحد المرشحين ، جود بيلينجهام (ريال مدريد)،أنطوان جريزمان (أتلتيكو مدريد)، أرتيم دوفبيك (جيرونا)، فيني جونيور (ريال مدريد) ،إيسكو (ريال بيتيس).

سيتم تقديم جائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني تحت 23 عامًا، المقدمة من Sorare، راعي الدودي وسوف يتم تسليمها إلى واحد من خمسة مواهب شابة: لامين يامال (برشلونة)، خافي جويرا (فالنسيا)، سافينيو (جيرونا)، جوني كاردوسو (ريال بيتيس) أو باو كوبارسي (إف سي).برشلونة).

خافيير ماسكيرانو لاعب برشلونة السابق قال “باو كوبارسي كان بمثابة اكتشاف مذهل.فهو موقف لا يسمح بالأخطاء. لكي تكون قلب دفاع عليك أن تلعب معه تركيز عالي بشكل لا يصدق، وهذا ليس بالأمر السهل في عمره. هو ولامين ياماللديهم مستقبل مذهل أمامهم ” .

وفي الوقت نفسه، فإن المرشحين لجائزة لأفضل هدف لهذا العام هم ممفيس ديباي(أتلتيكو مدريد) ، ساؤول كوكو (لاس بالماس)، خيسوس أريسو (أوساسونا)، فيني جونيور (ريال) ، مدريد) ولامين يامال (برشلونة).

وأخيرًا، كارلو أنشيلوتي (ريال مدريد)، ميشيل سانشيز (جيرونا)، دييجو سيميوني (أتلتيكو).
دي مدريد)، وإرنستو فالفيردي (أتلتيك بلباو)، ومارسيلينو (نادي فياريال) ، لجائزة مدرب الموسم. يتم دعم الجائزة من قبل Microsoft كجزء من مشروع الإحصاءات المتقدمة Beyond Stats بالتعاون مع لاليغا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا.. النسخ ممنوع