تقارير وحوارات
أخر الأخبار

“ريجيستا” تنقب في لائحة الانتقالات وتدحض الشائعات!!

اللائحة تبرئ الهلال.. وتفتح ملف شكوى بيتر

كتب : علي عصام
فتح الاستاذ الكبير ناصر بابكر قضية تعديلات اللوائح عن طريق مجلس إدارة الاتحاد العام وهل هذا الإجراء يعتبر قانوني أم لا وقصة زيادة الأجانب من ناحية و زيادة الكشوفات من ناحية أخرى وما ترتب عليها من شكاوي خاصة شكاوي الأمل و الخرطوم الوطني في محترفي الهلال الملاوي جيرالد فيري و الكاميروني سلمون بانغا.
الاستاذ ناصر بابكر تحدث عن الموضوع بنظرة مريخية بحتة غابت عنها الحيادية على غير عادته ؛ بحديثه عن شكاوي الأمل و الخرطوم الوطني وتغافله عن الحديث عن شكوى هلال الفاشر في الحارس أحمد بيتر رغم أن قضية بيتر أوضح بدليل عدم إشراك بيتر في كل المباريات التي تلت مباراة الخيالة.
في البدء اتوقف عند الخطأ الكارثي الذي تحدث عنه الاستاذ ناصر أن النظام الأساسي للاتحاد يمنع الاتحاد من مخالفة اللوائح وحديثه هذا صحيح تماماً “نظريا” ولكن الإتحاد لديه مخرج من هذا المأزق من داخل اللائحة نفسها والتي نقرأ المادة(4) فقرة (10) اختصاصات لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين يخولها إجراء تعديلات على اللائحة ورفعها لمجلس الإدارة لاعتمادها ما يعني أن سلطة مجلس الاتحاد أعلى من اللائحة.

من ناحية أخرى الاستاذ ناصر يركز على موضوع الأجانب تحديداً لأن الهلال هو الفريق الوحيد الذي يملك اكثر من ثلاثة أجانب رغم أن قرارات الاتحاد المخالفة للائحة لم تقتصر على زيادة الأجانب فقط بل ان زيادة كشوفات الأندية إلى (30) لاعب ثم إلى (32) لاعب أيضا يخالف اللائحة والغريب أن نفس المادة التي تمنع زيادة الأجانب وهي المادة (37) في الفقرة (5) والتي تنص على أنه لا يجوز أن يتجاوز عدد لاعبي الفريق الأول هواة ومحترفون عن (25) لاعب تجاوز هذه الفقرة متعمدا وذهب الفقرة التي اتت بعدها وتحديدا الفقرة (7) من نفس المادة.

ليس ذلك فحسب بل أن فتح نافذة تسجيلات إستثنائية أيضا يخالف اللائحة وتحديدا المادة (10) والتي تنص على أنه لا يجوز تسجيل اللاعبين الا أثناء إحدى فترتي التسجيلات فقط بإستثناء حالتين فقط ليس من بينها دعم مشوار الأندية المشاركة إفريقيا بكل تأكيد.

لو ان مخالفة الاتحاد للنظام الأساسي تمنع الأندية من إشراك الأجانب حسب حديثه فإنها ستنسف معظم تسجيلات القمة وليس الأجانب فقط كما يحاول الاستاذ ناصر إقناعنا.
تساؤله عن مصير شكوى الأمل عطبرة يجعلنا أيضا نتسائل عن مصير شكوى هلال الفاشر في مشاركة الحارس أحمد بيتر لانه إذا ثبتت صحة شكوى الأمل سيكون القرار إعادة المباراة لأن الاتحاد مشارك في الخطأ ولكن شكوى هلال الفاشر هي طريق لاتجاه واحد فقط يفقد المريخ نتيجة المباراة بدليل أن المريخ لم يجرؤ على إشراكه مجدداً وهل تمت مفاهمات مع هلال الفاشر أيضا ماذا ؟! .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا.. النسخ ممنوع