تقارير وحوارات

الصراع يشتد في الأمتار الأخيرة للممتاز

الهلال يقترب من اللقب والخرطوم يودع رسمياً

كتب : علي عصام
دخل الدوري الممتاز أمتاره الأخيرة و إشتد الصراع بين الأندية على كافة المستويات في الأسبوع (28) والذي شهد تأكد هبوط الخرطوم الوطني للدرجة الأولى.

صراع الصدارة:
واصل الهلال و المريخ صراعهما على اللقب ؛ الهلال المتصدر فاز بهدف مبكر أحرزه الشعلة إنتهت عليه المباراة ، المريخ أيضا ضيق الخناق على الهلال بفوز سهل على الشرطة القضارف بهدفي صلاح نمر و النيجيري توني ليستمر الفارق ثلاثة نقاط بينهما ويحتاج الهلال لأربعة نقاط من الجولتين القادمتين ليحسم اللقب رسمياً بينما يحتاج المريخ للفوز في المباراتين وانتظار خسارة الهلال لمباراة أو عدم إنتصار الهلال في المباراتين القادمتين بالخسارة او التعادل.

الصراع على المركز الرابع
يظل الصراع على هذا المركز المؤهل للمشاركة في الكونفدرالية الاشرس على الإطلاق بتساوي (6) أندية برصيد (36) نقطة ؛ هلال الفاشر إنتصر على الخرطوم الوطني اهلي شندي بهدفين مقابل هدف ، فاز ودنوباوي على توتي بهدف ، الأهلي الخرطوم فاز على اهلي شندي بهدف وتعادل كوبر مع الأمل سلبياً لتتساوى أندية كوبر ، ودنوباوي ، اهلي الخرطوم ، اهلي الخرطوم ،اهلي شندي ،هلال الفاشر في النقاط برصيد (36) نقطة.
وداع حزين للخرطوم الوطني
بخسارة الخرطوم الوطني أمام هلال الفاشر وتعادل الأمل عطبرة مع كوبر ودع الخرطوم الوطني الدوري الممتاز رسمياً بعد مسيرة حافلة في الدوري الممتاز منذ صعوده في خواتيم القرن الماضي وكان طوال هذه المواسم رقما صعبا في المنافسة.
صراع البقاء والهبوط :

هلال الأبيض انعش حظوظه في البقاء بعد فوزه المثير حيث قلب تأخره بهدفين لانتصار باهر بثلاثية رافعا رصيده الى ( 25 ) نقطة ومستفيدا من تعثر منافسيه المباشرين حي الوادي و الشرطة القضارف بالخسارة و الأمل عطبرة بالتعادل لكن ما زال موقفه حرجا جداً ويحتاج لمعجزة للبقاء حيث يحتاج للفوز في المباراتين القادمتين و خسارة اي من الفرق الثلاثة لمباراتين.

صيام الهدافين
شهدت الجولة (28) أهدافا شحيحة خاصة من هدافي المسابقة حيث لم يسجل سوى وليد الشعلة و صام الغربال و الغاني مايكل ابوجي و الجزولي نوح و خاطر و ولاء الدين عن التسجيل مما يبقي الوضع كما هو عليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا.. النسخ ممنوع